الرئيسية / الكشكول الإخباري / ثقافة وفن / محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليوم

محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليوم

أعلن الفنان المصري محمد رمضان أنه لن يغني بعد الآن في مصر، ردا على قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي “المهرجانات” من الغناء وإقامة الحفلات.

وقال رمضان، في لقاء مع التلفزيون المصري، السبت: “أنا أغنَى نجم في مصر حتى في الغناء.. وصاحب أغلى حفلة في الوطن العربي”، مضيفاً: “لست مطرب مهرجانات، الجمهور اللي فرض عليَّ أكون مغنيًا لما لقيت التفاعل الكبير من أغاني الإعلانات اللي عملتها”، وفقا لما نقل موقع “مصراوي”.

وشدد رمضان على أنه سيحترم  “نقابة الموسيقيين، ولن يقيم أي حفلات في مصر، لافتاً، في الوقت نفسه، إلى أنه سيظل يغني بحفلات في الدول العربية وبقية أنحاء العالم.

وقال: “أنا ضد منع مطربي المهرجانات من الغناء.. لهم حقوق في الانضمام إلى شُعَب النقابة مع التزامهم بالاشتراطات”.
ويأتي هذا الموقف من محمد رمضان بعد أن كان قد كتب في حسابه الرسمي على موقع فيسبوك منشورا، تطرق فيه إلى  ما اعتبرها “حربا” يتعرض لها، قائلا لجمهوره: “بسببكم برضه بتحارب هذه الحرب الممنهجة من معظم الاتجاهات.. والسبب هو أنه لا يجوز لواحد من الطبقة البسيطة يوصل لهذا النجاح والجماهيرية”.
وكان نقيب الموسيقيين المصريين، هاني شاكر، قد أشار سابقاً إلى أن ما يسمى بـ”أغاني المهرجانات” تهدد الفن والثقافة العامة، لافتاً إلى أنها “نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثيرٍ منها”.
المصدر: سكاي نيوز عربية
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com