الرئيسية / أبرز أخبار طرابلس / شماليات / النائب البعريني: هناك مغالاة بقانون العفو العام وكأننا بتنا أمام تجزأة طائفية مذهبية.

النائب البعريني: هناك مغالاة بقانون العفو العام وكأننا بتنا أمام تجزأة طائفية مذهبية.

النائب البعريني: هناك مغالاة بقانون العفو العام وكأننا بتنا أمام تجزأة طائفية مذهبية.

رأى النائب وليد البعريني أن هناك “مغالاة بقانون العفو العام وكأننا بتنا أمام تجزأة طائفية مذهبية”.

كلام البعريني جاء خلال لقاء مصالحة في بلدية المحمرة بين آل سلمى وسنجر من جهة وآل السعدي من جهة أخرى بحضور مدير مكتب مخابرات الجيش اللبناني في مخيم نهر البارد العقيد هيثم سلمان ، رئيس البلدية عبد المنعم عثمان ومخاتير ووجهاء العائلات وفعاليات المنطقة.

وقال البعريني أن” قانون العفو عام يؤخذ مسيحيا أنه يدافع عن عملاء وهذا ليس بصحيح ونظرة أخرى توحي ان الطائفة الشيعية تدافع عن تجار المخدرات و نظرة سنية أنها تدافع عن الاسلاميين والأجدى عدم أخذ الملف بالمنحى الطائفي السياسي لأنه ثمة مظلومين من كل الأفرقاء والطوائف ويجب أخذ الامر بعمل الشخص و جرمه وليس طائفته”.

النائب وليد البعرين نوه بأهمية الصلح وتمنى للجميع “العودة الى توحيد الصف وتوجيه البوصلة تجاه الأقصى وقضية فلسطين التي تعني لنا الكثير”.

أضاف:”مناطق الأطراف مهمشة ونحن قرى وبلدات آخر من يسمع بنا ليس لنا حصص في أي شيء ولا يصلنا سوى الفتات وما يجب علينا فعله هو التوحد والتمسك ببعضنا البعض وكل هذه الإشكالات تعرقل وصولنا للمشهد”.

وتحدث في اللقاء رئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان فأكد على الترابط بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وضرورة الوحدة منوهاً بجهود المصلحين.

وكانت كلمة أيضاً لممثل اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد عبد الرحيم الشريف الذي حيا جهود الصلح واكد ان ما جرحى عابر وان العائلات هم أهل والروابط متينة بينهم.

بعد ذلك أخذت صورة تذكارية للعائلات الثلاثة والحضور.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com