الرئيسية / الكشكول الإخباري / فن ومشاهير / بالصور… الشيخة هلا آل خليفة تحضر العرض التجريبي لـ “وجود” جلجامش

بالصور… الشيخة هلا آل خليفة تحضر العرض التجريبي لـ “وجود” جلجامش

النشرة الدولية –
حضرت مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة ومديرة إدارة الثقافة والفنون فرح محمد مطر والفنانة الكويتية هدى حسين وعدد من الضيوف، العرض التجريبي لمسرحية “وجود” لمسرح جلجامش والتي ستمثل مملكة البحرين في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما بتونس في دورته الثالثة التي ستقام الفترة من 25 – 28 مارس الجاري، والمسرحية من إخراج وسينوغرافيا الفنان جمال الغيلان، ومن تأليف الكاتب الدكتور كاظم مؤنس،وتمثيل الفنانة ريم ونوس، و الألحان والتوزيع الموسيقي يوسف سالم، وتنفيذ الموسيقى سالم الجارح، ومدير الإنتاج محسن الحايكي.
وأشاد الفنان والمخرج جمال الغيلان في حديث خاص لـ “البلاد” بكافة الدعم والمساندة والتوجيهات التي حصل عليها فريق المسرحية من مدير عام الثقافة والفنون الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة التي تقف دائما وأبدا مع الفرق المسرحية من اجل الارتقاء بهذا الفن وتمكين المسرحيين من أداء رسالتهم الكبيرة والمؤثرة، لافتا إلى أن فريق المسرحية سيبذل كل جهده من أجل رفع اسم مملكة البحرين في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في دورته الثالثة، كما توجه الغيلان بجزيل الشكر إلى “البلاد” على متابعتها الدائمة والمستمرة لكل الأنشطة الفنية والثقافية في مملكة البحرين وحرصها على تقديم المبدع البحريني والتعريف به على مختلف منصاتها.
يذكر أن الدول المشاركة في المهرجان، هي: البحرين، العراق، فلسطین، المغرب، العراق، تونس، سوريا، ليبيا والجزائر، إذ هناك عروض داخل المسابقة وعروض أخرى شرفية، والعرض البحريني “وجود” سيكون داخل المسابقة، كما سيصاحب المهرجان العديد من الفعاليات المصاحبة مثل عرض “أوبريت ولادة” للفنان التونسي مراد التومي وعروض أزياء تونسية، وحفلا آخر للفنانة المغربية نادية خالص والمطرب العراقي كريم الرسام، إلى جانب عروض “الحكواتي” الجزائري رابح بن سعيد، كما سيتم في المهرجان تكريم الموسيقار العربي نصير شمه.
وسيشهد المهرجان كذلك ورشات فنية، مثل: ورشة “الجسد والفضاء” بإشراف الفنانة تونس علي من الجزائر، وورشة “مسرح الشارع” بإشراف نزار کشو من تونس، وورشة “إيقاع.. فضاء.. جسد” بإشراف حمزة ورتاني، وورشة “تقنيات الحكاية” مع الحكواتي البنيني فاضل.