الرئيسية / أبرز أخبار طرابلس / متفرقات / المواجهة بين النيابة العامة التمييزية والقاضية غادة عون تعود الى الواجهة…

المواجهة بين النيابة العامة التمييزية والقاضية غادة عون تعود الى الواجهة…

عادت المواجهة بين النيابة العامة التمييزية برئاسة القاضي غسان عويدات، والمدعي العام الاستئنافي في جبل لبنان، القاضية غادة عون  الى الواجهة، بعد تسريب معلومات عن ان مجلس القضاء الاعلى في طور استدعاء القاضية عون للاستماع اليها .

وفي معلومات خاصة بالـ LBCI، فإن النيابة العامة التمييزية استدعت القاضية عون اربع مرات على الاقل، للمثول امام القاضي عماد قبلان، واستيضاحها حول سلسلة امور من بينها ما كتبته مؤخرا عن نعي للقضاء، وان آخر الاستدعاءات كان بتاريخ 12/4/2021، في موضوع ملف الدعوى ضد القاضية عون من قبل انطون الصحناوي .

القاضية عون لم تلب ايا من الاستدعاءات، وهي ابلغت المعنيين انها لن تحضر اي جلسة مرتبطة بدعوى الصحناوي، وانها تغيبت عن الجلسات الاخرى كونها ارتبطت بمواعيد طبية .

كما علمت الـLBCI، ان عون سبق والتقت منذ ايام رئيس التفتيش القضائي القاضي بركان سعد، وعرضت امامه لما تعتبره حملة شعواء تخاض ضدها.

وبعد تمنع القاضية عون من الحضور امام النيابة العامة التمييزية، عقد مجلس القضاء الاعلى جلسة امس ، تناولت القضية ، وحكي خلالها عن امكان اتخاذ قرارات صارمة في حق عون بموجب المادة 95 من قانون  القضاء العدلي، تصل الى حد طرد القاضية .

والمادة تنص على ان لمجلس القضاء الاعلى ان يقرر في اي وقت عدم اهلية القاضي الاصيل بقرار معلل يصدر بناء على اقتراح هيئة التفتيش القضائي وبعد الاستماع الى القاضي المعني وذلك بأكثرية ثمانية من اعضائه …. الا ان اي قرار لم يتخذ في هذا الشأن .

وبحسب معطيات قضائية ، يفترض ان يتحرك مجلس القضاء الاعلى، فيحيل القاضية عون على التحقيق، ويعين لجنة يترأسها قاضيا اعلى رتبة منها ، اي عمليا رئيس مجلس القضاء الاعلى ، سهيل عبود .

الساعات المقبلة قد تحسم كل هذه المعطيات .

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com