الرئيسية / أبرز أخبار طرابلس / متفرقات / FENASOL : للنزول الى الشارع وكل الساحات لمواجهة الاخطبوط التجويعي

FENASOL : للنزول الى الشارع وكل الساحات لمواجهة الاخطبوط التجويعي

دعا الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )، في بيان، “كل القوى النقابية والشعبية وقوى انتفاضة 17 تشرين وقوى المجتمع المدني والتحالف الاجتماعي الى النزول للشارع والى كل الساحات لمواجهة هذا الاخطبوط التجويعي”.

وحذر الاتحاد من “تمادي المافيات وما يتم تداوله عن رفع الدعم اواخر شهر ايار، وهو ما تسربه السلطة وحاكم مصرف لبنان مقابل افراج البنوك عن 30 % من اموال صغار المودعين بالعملة الصعبة اي الدولار”.

واعتبر “ان سرقة اموال صغار المودعين ومدخراتهم بالعملة الصعبة وسحبها بالعملة اللبنانية لا لشيء سوى لحاجة المواطن للعيش بعد ان فقدت عملتنا الوطنية قيمتها النقدية واقفال الاف الشركات والمصانع والمؤسسات لابوابها نتيجة الازمة الاقتصادية والاجتماعية وتزايد جيش العاطلين عن العمل الى ارقام غير مسبوقة في لبنان وبغياب دور وزارة العمل في هذت الاطار، وهنا القطبة المخفية في ما يجري ويخطط له من كارتيل المال والسلطة وجمعية المصارف و”حرامي” مصرف لبنان.

وختم البيان: “يا لعاركم ايها المحتكرون والجشعون، يا من تملؤن بطونكم من عرق وتعب العمال والفئات الشعبية وتحولون اموالكم الى خارج لبنان، انتم وكل شركائكم في السلطة، وحيتان المال سواسية في التجويع والافقار. وحتما سنحاسبكم نحن وشعبنا المنتفض وكل قوى التغيير الديمقراطي الحقيقي من اجل لقمة العيش الكريم وبناء دولة ديمقراطية علمانية تسودها الحرية والعدالة الاجتماعية”.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com