الرئيسية / أبرز أخبار لبنان / المجلس الأعلى للدفاع: لعدم السماح للمخلّين زعزعة الوضع الأمني

المجلس الأعلى للدفاع: لعدم السماح للمخلّين زعزعة الوضع الأمني

إنعقد المجلس الأعلى للدفاع في القصر الجمهوري في بعبدا، بدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للبحث في الأوضاع الأمنية في البلاد والتطورات الأخيرة.
وجاء في بيان المجلس الأعلى المقررات التالية “الطلب الى الأجهزة العسكرية والأمنية الإبقاء على الجهوزية اللازمة لعدم السماح لبعض المخلّين بالأمن، زعزعة الوضع الأمني بسبب الأوضاع المالية والاقتصادية والمعيشية، خاصة في ما يتعلق بإقفال الطرق العامة او التعدي على الأملاك العامة والخاصة”.
وأوعز إلى وزارتي الأشغال العامة والنقل والصحة، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع وتسهيل عملية اجراء فحوصات الـPCR للمسافرين الوافدين إلى مطار بيروت الدولي.
ومن ضمن المقررات “الطلب الى وزارة الاشغال العامة والنقل، لا سيما المديرية العامة للطيران المدني، استكمال الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة المسافرين وتأمين راحتهم في اسرع وقت ممكن”.
وطالب المجلس الأعلى للدفاع  “المديرية العامة للطيران المدني، بالتنسيق مع جهاز امن المطار، معالجة الإشكالات التي تحصل بين المسافرين والموظفين والعمال وذلك في ظل القوانين المرعية الاجراء واتخاذ التدابير اللازمة بحق المخالفين منهم”.
كما طلب المجلس من “وزير المالية التنسيق مع وزيري الدفاع والداخلية لايجاد السبل الآيلة الى دعم القوى العسكرية والأمنية خصوصاً في ظل الأوضاع المالية والاقتصادية المتردية”.
ووفق المقرّرات، فإنّه جرى “تكليف وزير الطاقة والمياه وضع التقرير اللازم في مهلة أقصاها شهر واحد لتقييم معايير وشروط الصحة والسلامة العامة، وبناء عليه الطلب الى الشركات المعنية اجراء اللازم وفقاً للمتطلبات والفترة الزمنية التي تضعها الوزارة”.

 جهاز الطوارئ والإغاثة  

- Emergency And Relief Corps

06 433 833

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com