الرئيسية / أبرز أخبار لبنان / 45 ألف دولار لشركتين ناشئتين في “تحدي رئيس الـAUB للابتكار”

45 ألف دولار لشركتين ناشئتين في “تحدي رئيس الـAUB للابتكار”

تنافس عشرة مشاركين يحملون ابتكارات وأفكاراً لشركات ناشئة على المنصة في حفل العرض النهائي وإعلان الجوائز لتحدّي رئيس الجامعة الأميركية في بيروت للابتكار، في 28تشرين الأول. واختارت لجنة الحكم، المؤلفة من قادة في المجال، فكرتين لشركتين ناشئتين للحصول على جوائز نقدية بقيمة إجمالية قدرها خمسة وأربعين ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى احتضان كامل و دعم إرشادي في واحة طلال ومديحة الزين للإبتكار ضمن الجامعة الأميركية في بيروت(AUB).

تحدّي رئيس الجامعة الأميركية في بيروت للابتكار هو مسابقة سنوية لرواد الأعمال والباحثين من أُسرة الجامعة الأميركية في بيروت، بما في ذلك الطلاب والموظفون وأعضاء هيئة التعليم والخريجين الذين لديهم أفكار خلاقة قابلة للتطبيق وللتطوير، والتي يمكن أن تعزّز رفاهية البشر الذين يعيشون في السياق الحالي للمخاطر البيئية والتحديات الاقتصادية، وذلك من خلال المساعدة في خلق مستقبل شامل محوره الإنسان.

وقال رئيس الجامعة الأميركية في بيروت فضلو خوري في كلمته الافتتاحية لحفل اعلان الجوائز: “أعتقد بصدق أن الابتكار وريادة الأعمال هما مفتاحان رئيسيان لاقتصاد أفضل في لبنان، وأن دعمهما يمكن أن يعطي فرصة حقيقية لأبناء هذا البلد للتوصل إلى حلول للقضايا التي يتعين عليهم التعامل معها على أساس يومي”.

وهذا العام، قدم المتسابقون أفكارهم للشركات الناشئة في موضوعات تشمل مستقبل الصحة، والتكنولوجيا المعتمدة على المعلومات للزراعة، والاقتصاد البديل واقتصاد اعادة التدوير، والحفاظ على البيئة والتكنولوجيا النظيفة، والعمليات الرقمية من أي مكان. ثم تم اختيار عشرة من المتأهلين للتصفيات النهائية للمنافسة في حفل تقديم العروض والجوائز.

وقبل التصفيات النهائية، تلقى أفراد لجنة الحكم مقاطع فيديو قصيرة من العروض التفصيلية للمتسابقين. وأمضى كل متسابق ست دقائق على خشبة المسرح خلال الحفل، لتقديم أفكاره إلى لجنة التحكيم والرد على الأسئلة.

وضمّت لجنة الحكم رئيس الجامعة الأميركية في بيروت فضلو خوري، والرئيس التنفيذي لمنطقة بيروت الرقمية وممثل عائلة الزين محمد رباح، والمديرة التنفيذية لمؤسسة الأصفري صبا المبصلات، والعضوة في مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت سلوى الدراج. وعُقدت خلال الحفل أيضا حلقة نقاش حول مستقبل ريادة الأعمال في لبنان.

وفاز دانيال المصري وشذى الرمال، المتأهلان للمراحل النهائية، بالجائزة الأولى لشركتهما الناشئة “بوزيدون هيدرو” لصنع آلة تستخدم الطاقة بفعالية لتحقيق وفورات هائلة في نفقات الطاقة. وذهبت الجائزة الثانية إلى رواد الأعمال يارا حيدر وسارة الهاروني ولينا حمود، عن شركتهم الناشئة “كلاود” لإنتاج فوط صحية بأسعار معقولة، ومضادة للحساسية، وعضوية، وقابلة للتحلل الطبيعي ومصنوعة من ألياف الموز لمكافحة الفقر المتعلق بالصحة النسائية.

 

 جهاز الطوارئ والإغاثة  

- Emergency And Relief Corps

06 433 833

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com