الرئيسية / الكشكول الإخباري / فن ومشاهير / المسرحية اللبنانية الوجدانية «انتظار فرج»… 3 عروض جديد

المسرحية اللبنانية الوجدانية «انتظار فرج»… 3 عروض جديد



النشرة الدولية –
ثلاثة عروض جديدة تنتظر أبناء الجالية اللبنانية ومحبي الفنون المسرحية، ابتداء من الغد، حيث ستعاود أكاديمية لوياك للفنون – لابا عرض المسرحية اللبنانية الوجدانية «انتظار فرج»، بعد النجاح الكبير الذي لاقته ضمن فعاليات احتفال «لابا» بيوم المسرح العالمي في مارس الماضي.
وتختزل المسرحية الاجتماعية، التي تحاكي الواقع اللبناني بمشاكله وهمومه المعيشية، الوقائع والأحداث بأسلوب كوميدي هادف، يلامس معاناة اللبنانيين وتمسكهم بالأمل والرجاء، رغم لوعة الانتظار. وبمشهدية تجمع المواهب الشبابية اللبنانية مدعومة بأصحاب الخبرة والكفاءة في الكويت، تسرد «انتظار فرج» هواجس الشعب اللبناني وأحلامه بعد انفجار مرفأ بيروت.
«انتظار فرج» تُقدم باللهجة اللبنانية على مسرح الأكاديمية بالمدرسة القبلية في 6 و13 و20 الجاري، وهي من تأليف وإخراج رئيسة مجلس إدارة «لابا» فارعة السقاف.
انقطاع التواصل
وتدور أحداث المسرحية حول شقيقتين في منتصف العمر، تلتقيان بعد انقطاع التواصل بينهما لثلاثة عقود، هي قصة انتظار الأخت الكبرى التي تمسكت بالبقاء في لبنان، لتُفاجأ بزيارة أختها الصغرى، ازدهار، بالتزامن مع استعداد فرج حبيب انتظار للعودة من الاغتراب.
أحلام ومعاناة
مواجهات الشقيقتين تكشف أحلام ومعاناة كل منهما، وموقفهما من الضيف المرتقب الذي يتعذر قدومه، فالمسرحية التي تختتم باستئناف انتظار لعلاقتها مع شقيقتها ازدهار، من دون أن يأتي «فرج»، تختصر ما يعانيه اللبنانيون باستمرار من انتظار لفرج قادم من الخارج.

 جهاز الطوارئ والإغاثة  

- Emergency And Relief Corps

06 433 833

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com